الدويري لبريطانيا: فعلاً أبت الوقاحة أن تفارق أهلها

{title}
أخبار الأردن -

انتقد الخبير العسكري فايز الدويري تصريحات الحكومة البريطانية التي أعربت فيها عن "قلق شديد" إزاء العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية، معتبراً أن هذه التصريحات تعكس "ازدواجية" واضحة في مواقف بريطانيا تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الدويري: “من العجيب أن تعبر بريطانيا عن قلقها من العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية، في حين أنها هي من أصدرت وعد بلفور وأسسّت دولة الاحتلال الإسرائيلي. كما أنها سلحت العصابات الصهيونية التي ارتكبت المجازر ضد الشعب الفلسطيني.”

وأضاف الدويري: “حتى في الآونة الأخيرة، رأينا رئيس الوزراء البريطاني يصل إلى إسرائيل على متن طائرة شحن عسكرية، ويخرج من بين الصواريخ والقذائف التي ساهمت في قتل الأطفال والنساء في غزة. بريطانيا لم تكتفِ بذلك، فهي لا تزال تقدم الاستشارات القانونية لدولة الاحتلال ضد قرار المحكمة الدولية باتهام نتنياهو وجالنت، وترسل الأسلحة لدولة الاحتلال حتى هذه اللحظة، بالإضافة إلى تزويدها الجيش الإسرائيلي بالمعلومات الاستخبارية عن المقاومة الفلسطينية، واستمرار طائرات التجسس البريطانية في التحليق فوق غزة.”

واختتم الدويري حديثه بالقول: “فعلاً أبت الوقاحة أن تفارق أهلها. هذه التصرفات تؤكد أن بريطانيا مستمرة في سياساتها الداعمة للاحتلال، على الرغم من ادعاءاتها بالقلق حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية.”

وتاليا نص المنشور :

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير